مهرجان ‘ثويزا’ يكشف عن برنامجه الفني والأدبي احتفاءاً بالطبيعة في دورته الـ12 بطنجة

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت مؤسسة “المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” عن برنامج مهرجان “ثويزا” في دورته الـ12 بمدينة طنجة، الدي يتنوع بين جوانبه الفنية والأدبية.

واختار القائمون على المهرجان شعار “دفاعاً عن الطبيعة”، في دورة المهرجان الـ12 الدي ينطلق الجمعة 11 غشت لغاية 14 منه ، لرد الاعتبار للطبيعة من خلال وقفات فكرية وثقافية لمفكرين مغاربة وأجانب.

وحسب البرنامج الدي توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، فان القائمون على المهرجان، خصصوا اهتماماً لافتاً للندوات الفكرية لسياسيين ونشطاء حول رابطة الثقافة بالسياسة بمختلف تجلياتها.

خخن لغ

وستعرف ندوات المهرجان، حضوراً وازناً لمفكرين وسياسيين وباحثين مغاربة وأجانب، بينهم “أحمد عصيد”، ” حسن اوريد”، فضلاً عن المفكر التونسي “يوسف الصديق”، والمصري “يوسف زيدان” والشاعر المصري “هشام الجخ”.

من جهة أخرى، يلتقي جمهور عاصمة البوغاز وزائري المدينة مع سهرات فنية يُحييها نجوم الغناء المغاربي، بينهم “الشاب خالد”، “لطيفة رأفت”، “الدوزي”، “أمينوكس”، “مجموعة اثران” الأمازيغية الرائدة” و “جورجورا” الجزائرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد