الصراع حول المناصب البرلمانية يؤجل جلسة تقديم حصيلة الحكومة

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الصراعات حول المناصب داخل مجلسي البرلمان تسببت في تأجيل الجلسة العمومية المشتركة التي كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة  إلى تاريخ لاحق.

وكشف مصدر من داخل مجلس النواب لموقع Rue20، أن الصراعات التي يقودها “برلمانيون نافذون” حول الإمتيازات التي تخولها تلك المناصب المتمثلة في تعويضات إضافية تقدر بـ 7 آلاف درهم شهريا، وسيارات فارهة تابعة للمجلس عطلت عملية استكمال هياكل المجلس، وكذلك تسبب في تأجيل جلسة رئيس الحكومة لعرض حصيلة نصف الولاية الحكومية.

وأوضح المصدر، أن صراعات اندلعت منذ يوم أمس داخل حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة حول المناصب داخل مجلس النواب تسببت في عدم استكمال هياكل مجلس النواب، حيث لم يتم التوافق على الأسماء المقترحة لشغل مناصب نواب الرئيس ورؤساء اللجن الدائمة. فيما لازالت أحزاب المعارضة تتصارع على لجنة العدل.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، اليوم، أن الجلسة العمومية المشتركة التي كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة الخامسة مساء لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة تم تأجيلها إلى تاريخ لاحق.

وفي ذات السياق، وجه اليوم الثلاثاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش مراسلة إلى رئيس مجلس النواب حول “عقد جلسة البرلمان لعرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة في إطار الفصل 101 من الدستور” يطلب فيها بـاحيل الجلسة نظرا لتعذر استكمال تكوين هياكل مجلس النواب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد