الإختلاس يقود رئيس قسم الصفقات بولاية فاس إلى التحقيق و الوكيل العام يمنعه من السفر

زنقة 20 . الرباط

يخضع رئيس قسم الميزانية والصفقات بولاية جهة فاس مكناس لتحقيقات من طرف المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، بعد شكاية تقدم بها ممون حفلات الى الوكيل العام مباشرة ، تتهم المسؤول الولائي الكبير باختلاس أموال عمومية والتلاعب في الصفقات العمومية.

و استمعت مصلحة الشرطة القضائية بفاس للمشتكى به في محضر رسمي، للإجابة عن الاتهامات الموجهة له و المتعلقة بشبهة اختلاس المال العام.

هذا و قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، إغلاق الحدود في وجه المسؤول الكبير في ولاية فاس.

وتتهم الشكاية ، المسؤول الولائي باعتماد اساليب تدليسية و التماطل في تسديد تكاليف حفلات و استقبالات أقيمت على نفقة ولاية الجهة طوال سنوات.

و يشتبه في أن المسؤول المذكور أبرم صفقات عمومية مع العديد من مموني الحفلات ، و تماطل في تسديد مستحقاتهم المالية.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، قال أن مسؤول قسم الصفقات والميزانية بولاية جهة فاس مكناس متهم بالتلاعب بالصفقات ذات الصلة بتقديم وجبات غدائية في بعض المناسبات.

و اشار الى انه بعد احالة الشكاية على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية والتي استمتعت إلى أطراف الشكاية توصلت الفرقة المذكورة بحسب المعطيات المتداولة بتوجيه من الوكيل العام للملك يتعلق بإغلاق الحدود في وجه المشتبه فيه إلى حين انتهاء البحث القضائي.

الغلوسي دعا الى ضرورة حجز ممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة وإجراء بحث إجتماعي حول هؤلاء للوقوف عند مايمكن أن يشكل إستغلالا لمواقع المسؤولية لمراكمة الثروة بطرق غير مشروعة وتحريك مسطرة غسل الأموال إذا ما تبين من نتائج البحث مايدعو لذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد