قضية مومو.. المنشط الإذاعي يواجه خطر الإعتقال في هذه الحالة و انتصاب هيت راديو طرفاً مدنياً يطرح إشكالات قانونية

زنقة 20 | الرباط

مازالت قضية المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة “مومو”، تثير الكثير من الجدل في الصحافة الوطنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء، كانت قد قضت بإدانة “مومو”، بالحبس لمدة أربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة 10 ملايين سنتيم.

و بحسب المحامي الباقوري عبد الرحمان، فإنه لن يتم اعتقال “مومو” الآن، لانه كان متابعا في حالة سراح، بينما تم الحكم على مشاركيه بالحبس النافذ وهم معتقلون، و سيقضون عقوبتهم ويفرج عنهم بعد انتهاء العقوبة.

أمام حالة المنشط الإذاعي “مومو” فشبيهة بحالة دنيا باطمة ، حيث سيتقرر مصيره النهائي بعد نهاية الطعون، واذا لم يتم إسقاط العقوبة الصادرة في حقه من طرف المحكمة الابتدائية، آنذاك سيتم مباشرة مسطرة اعتقاله لتنفيذ العقوبة.

من جهة أخرى ، أعلنت إذاعة “هيت راديو” دعمها لـ”مومو” في قراره المتعلق باستئناف الحكم الصادر ضده، في واقعة “السرقة المفبركة”.

وذكرت الإذاعة في بلاغ صحافي، أنها ستقوم باستئناف وتنصيب نفسها طرفا مدنيا في مواجهة المتهمين من أجل إعادة النظر في الملف أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

المحامي محمد أغناج قال أن ما جاء في بلاغ الإذاعة الخاصة ليس له علاقة بالقانون ، مشيرا في هذا الصدد الى عزم هيت راديو الإنتصاب كطرف مدني في المرحلة الاستئنافية، و إعادة النظر في الملف أمام محكمة الاستئناف.

و اعتبر أغناج أن الإذاعة لا يمكن لها الانتصاب امام محكمة الاستئناف لانعدام الصفة ، وحتى ولو كانت لديهم الصفة لذلك، فإنها لم تقدم على نفس الخطوة في المرحلة الابتدائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد