الحكومة تبشر الشغيلة المغربية بأخبار سارة قبل حلول فاتح ماي

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أبرز وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ضرورة تعزيز دور النقابات، وتشجيع الانتقال من ثقافة المساومة إلى ثقافة التفاوض في التواصل بين الحكومة والنقابات.

وأشار السكوري، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني أمس الثلاثاء، إلى أهمية تقوية النقابات وضرورة احترام استقلاليتها ومواقفها. مؤكدا أن الشغيلة المغربية ستتلقى أخبار سارة تتعلق بمكاسب جوهرية قبل “عيد الشغل”.

وأكد الوزير أن حكومة عزيز أخنوش تعمل على تغيير النهج في التعامل مع النقابات، من التسويف إلى الحوار والمفاوضة، وأشار إلى أهمية بناء الثقة بين الأطراف المتفاوضة.

وتطرق السكوري إلى نتائج إيجابية حققتها جلسات الحوار الاجتماعي، حيث تم التوصل إلى اتفاقيات تسوية لبعض القضايا العالقة، مثل إنهاء إضراب في المطارات بعد التفاوض المباشر مع النقابات، مبديا تفاؤله حول حل باقي الإشكاليات قبل الفاتح من ماي المقبل.

وأضاف الوزير أن الحكومة عملت على مراجعة القانون التنظيمي للإضراب بالتشاور مع النقابات، بهدف تحقيق توازن أكبر وضمان حقوق العمال ومصلحة الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بأزمة التقاعد، أكد السكوري على أهمية التوازن بين الاحتياجات المالية وصون حقوق المتقاعدين، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لهذه القضية.

كما أكد السكوري على عزم الحكومة على مواصلة الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية، وتحمل مسؤوليتها الكاملة في هذا السياق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد