بنكيران يبرئ حكومتي البيجيدي من مسؤولية أزمة الماء

زنقة 20 | الرباط

برأ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، حكومته السابقة من مسؤولية أزمة الماء التي يعرفها المغرب.

و انتقد بنكيران ، في كلمته خلال الندوة التي نظمتها جمعية مهندسي العدالة والتنمية، حول الماء ، السبت، ما أسماها “محاولات إلقاء الفشل على الحكومات السابقة لن يحل الإشكال القائم بخصوص أزمة الماء”، مضيفا أن هذا الأمر ليس مجالا للمزايدات السياسية.

واعتبر بنكيران ، أنه “في دولة تحترم نفسها ويحترم السياسيون فيها أنفسهم لا يقاربون هذا المجال بالمزايدات، فإشكال الماء ليس مجالا للمزايدات السياسية، بل هذا مشكل كبير يحتاج إلى تظافر جهود الجميع”.

وفي رده على الذين يحمّلون العدالة والتنمية مسؤولية الأزمة المائية ، تسائل بنكيران : “هل قولكم بأننا المشكل في أزمة الماء، هل يحل المشكل، هذا فقط يعطيكم متنفسا سياسيا لبضعة أيام، لكن المشكل الحقيقي هو وجود إشكالية الماء في بلادنا وعلينا أن نجتهد لحلها”.

بنكيران قال أن هناك اشتغالا ملكيا على هذا الموضوع، مستدركا “لكن يجب على الأحزاب السياسية أيضا أن تكون لديها رؤيا ووضوح سواء في الحكومة أو في المعارضة، لأنه إذا لم نحسن تدبير المشكل وحله فعلى الأقل ننصح أو نرفع تقارير لجلالة الملك حول الموضوع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد