حافلات ألزا تؤرق المراكشيين والمسؤولين المحليين غير مكترثين

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

رغم العديد من النداءات و التقارير حول معاناة ساكنة مراكش وزوارها مع حافلات “ألزا” التي أضحت هاجسا يؤرق مضجعهم جراء الخدمة الرديئة و الأسطول المتهالك الذي أكل عليه الدهر و شرب، فإن الشركة المذكورة و معها المسؤولون الترابيون غير مكترثون بمطالب الساكنة المراكشية.

ووفق مصادر، فإن الشركة المذكورة لا تلتزم بدفتر التحملات الذي يفرض عليها التوفر على أسطول ذا جودة عالية و الرفع من عدد الحافلات لسد حاجيات المواطنين.

ويطالب مهتمون بالشأن المحلي بمراكش ضرورة تجويد خدمة النقل العمومي الحضري و شبه الحضري المفوضة لشركة”الزا “في اطار الاتفاقية المؤقتة بين المجلس الجماعي و الشركة الاسبانية.

واعتبر المهتمون، أن الخدمة المقدمة من قبل الشركة لم تعد ترقى لتطلعات الساكنة المراكشية نظرا لعدد من الشوائب المسجلة في هذا السياق ومنها اعتماد الشركة المذكورة على حافلات مهترئة وأخرى معيبة لا تستجيب لدفتر التحملات ولا تتماشى مع تطلعات المواطنين، زد على ذلك عدم تغطية سائر نفوذ تراب عمالة مراكش او الإكتظاظ الحاصل في خطوط ومسارات معينة.

وناشد المهتمون المسؤولين بمراكش بضرورة اعادة النظر في دفتر التحملات الخاص باتفاقية التفويض للشركة المعنية مع ضرورة ملاءمتها مع التطورات الحاصلة و قيمة عاصمة النخيل ومكانة الاخيرة، ضمن أفضل عواصم العالم سياحيا و المغرب مقبل على تظاهرات عالمية ككأس افريقيا و كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد