السلطات العليا تمنح الضوء الأخضر لاستئناف الزيارات المتبادلة بين الوزراء المغاربة والفرنسيين و باريس تنتظر قدوم بوريطة

زنقة 20 | الرباط

استأنفت الرباط و باريس ، الزيارات المتبادلة للمسؤولين رفيعي المستوى من وزراء و مدراء المؤسسات الكبرى، و ذلك بعدما تعطل ذلك لمدة طويلة اثر اندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين.

و انتظر وزير الفلاحة محمد صديقي إلى حين انتهاء زيارة وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني و لقائه نظيره المغربي ناصر بوريطة ، للمشاركة في المعرض الدولي للفلاحة و الذي بدأ في 24 فبراير المنصرم.

بوريطة كان قد أكد خلال ندوة صحافية مع سيجورني ، استنئناف الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين تحضيرا لاستحقاقات قادمة قال أنها مهمة جدا و ستعطي زخما جديدا للعلاقات بين البلدين في إشارة منه للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إلى المغرب.

من جهة أخرى تنتظر الرباط قدوم وزراء فرنسيين أبرزهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، ووزير الإقتصاد و المالية برونو لومير ، ووزيرة الثقافة رشيدة داتي.

أما باريس فتنتظر زيارة مرتقبة قريباً لوزير الخارجية ناصر بوريطة ، بدعوة تلقاها من نظيره ستيفان سيجورني خلال اللقاء الذي جمع بينهما بالرباط.

و حسب محللين، فإن قرارات كبرى تهم البلدين ينتظر أن يتم الإعلان عنها خلال لقاء القمة بين الملك محمد السادس و الرئيس الفرنسي أبرزها ملف قضية الصحراء، واستثمارات فرنسية كبرى منتظرة بالمملكة خاصة و أنها مقبلة على تنظيم حدث عالمي هو كأس العالم 2030.

كما أن المغرب سيقدم الدعم الأمني اللازم لفرنسا في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد