التأشيرات/الهجرة/الأئمة/ وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب حاملاً ملفات ثقيلة

زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر أن يحل بالمغرب وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانين” في الأيام الأولى من شهر مارس المقبل، وهي الزيارة الرسمية الثانية من نوعها التي يقوم بها وزير فرنسي بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية “ستيفان سيجورنيه”.

وذكر موقع Africa Intelligence، أن الوزير الفرنسي جيرالد دارمانين، سيزور المغرب مستهل مارس القادم، وسيعكف فور وصوله للرباط على تنظيم العديد من اللقاءات الهامة مع مسؤولين مغاربة رفيعي المستوى.

ويرتقب أن يلتقي الوزير دارمانين بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت ومدير المديرية العامة للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي.

وحسب ذات المصدر فإن هذه الزيارة التي تعد الثانية بعد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، ستركز على الخصوص حول موضوع الأئمة المنتدبين بفرنسا وقضايا ذات إهتمام مشترك بين الرباط وباريس مثل الهجرة ومحاربة الجريمة المنظمة.

ومن المنتظر أن يعكف وزير الداخلية الفرنسي على مراجعة ملف منح التأشيرة الفرنسية لفائدة المواطنين المغاربة، والتي احاطتها السلطات الفرنسية سنة 2021 بمجموعة من القيود.

وتأتي زيارة كبار المسؤولين الفرنسين للمغرب، في مسعى جديد لتحسين العلاقات بين البلدين وذلك بعد سلسلة من الأزمات الدبلوماسية الصامتة ابرزها الموقف الفرنسي الغير واضح من نزاع الصحراء المفتعل والذي يتجه حسب خبراء ودبلوماسيين نحو الإعتراف الرسمي بمغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد