إنطلاق تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق…كورنيش بمواصفات عالمية وفضاءات ترفيهية وحدائق

زنقة 20. الرباط

تشهد العاصمة الرباط وسلا إطلاق أولى مراحل مشروع تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق والتي تمتد على طول حوالي 3,5 كم في كل ضفة، وذلك بهدف إحداث مرافق حيوية ضرورية وغيؤ مسبوقة تشمل منتزهات وحدائق وأكشاك وأرصفة وممرات بالإضافة إلى مواقف السيارات وفضاءات حديثة ومتطورة.

ويروم هذا المشروع النوعي إلى تحويل المنطقة التي يعبرها نهر ابي رقراق، إلى مركز ترفيهي فريد من نوعه، يوفر للمواطنين والزوار مساحة آمنة وجميلة للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية بتكلفة تقدر بحوالي 190 مليون درهم.
.
ويأتي هذا المشروع الواعد ضمن إطار خطة التهيئة الخاصة بوادي بوغريغ، التي تهدف إلى تحويل هذه المنطقة النهرية إلى مرفق حديث يواكب احتياجات العصر الحديث.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا المشروع تنفيذ أعمال الحماية الضرورية للضفاف بتكلفة تقدر بحوالي 52.6 مليون درهم، بالإضافة إلى تأمين المنطقة وجعلها فضاءً ترفيهيًا حقيقيًا.

وسيتم تجديد الأرصفة العائمة باستخدام مواد حديثة بتكلفة تبلغ حوالي 60 مليون درهم بما في ذلك إعادة بناء الأرصفة العائمة وتثبيت هياكل فولاذية وخشبية جديدة بتكلفة تقدر بحوالي 60 مليون درهم.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر بناء جسر عابر لنهر بوغريغ جزءًا من هذا المشروع الطموح بتكلفة لا تقل عن 78 مليون درهم حيث من التوقع أن تستغرق أعمال بناء الجسر ووصولاته حوالي 14 شهرًا، وسيكون الجسر هيكلًا معدنيًا طوله 273 مترًا، مما يتيح له التكامل بشكل جميل مع النهر والهندسة المعمارية للمسرح الكبير في الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد