الثالث من نوعه خلال شهر.. حادث سقوط عامل من رافعة ورش بناء قرب مقر جماعة طنجة (صور)

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

تتواصل حوادث الشغل الخطيرة بمدينة طنجة، لتحصد المزيد من الأرواح والإصابات، ما يطرح تساؤلات عديدة في المجتمع المدني الطنجي حول مدى قدرة الشركات الإنشائية على الالتزام بمعايير السلامة لعامليها المشتغلين بمواقع البناء والإنشاء.

وشهدت مدينة طنجة زوال اليوم حادثة هي الثالثة من نوعها هذا الشهر، بعد سقوط رافعة مخصصة لتركيب الزجاج الخارجي، كان يقف فوقها عاملان، في ورش بناء محاذ لمقر المجلس الجماعي لطنجة.

ونجا العاملان من الموت بأعجوبة بعد سقوط الرافعة، بيد أن الحادثة أدت لإصابات بليغة لأحدهما فيما لم يصب الآخر بأذى بالغ، في وقت تعرضت سيارتان كانتا مركونتان قرب ورش البناء لأضرار مادية بسيطة.

وحضرت السلطات المحلية وسيارة الإسعاف لمكان الحادث، بينما سارع المسؤولون على الورش بإعادة الرافعة لمكانها، كما يظهر في الفيديو المرفق، قبل حضور الشرطة لفتح المحضر المرتبط بالحادث لفتح تحقيق بشأنه وتحديد المسؤوليات.

وتعتبر هذه الحادثة هي الثالثة نوعها هذا الشهر فقط، بعد أن حصدت حادثتان مشابهتان حياة عاملين بورشين للبناء بعاصمة البوغاز خلال الأسبوع الأول لفبراير وفي الأسبوع الماضي، على التوالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد