وفد برلماني مغربي يحل بلندن و يتباحث مع مسؤولين و نواب بريطانيين

زنقة 20 ا الرباط

حل وفد من مجلس النواب بالمملكة المتحدة بدعوة من المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني وذلك في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية وآفاق التعاون بين المغرب وبريطانيا.

والتقى الوفد المغربي بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد دو ويمبلدون، والذي أكد أن “العلاقات بين المملكة المتحدة والمغرب تواصل ازدهارها”.

كما أجرى الوفد مناقشات مع مساعد كاتب الدولة، لشؤون الدفاع وقدماء المحاربين، أندرو موريسون، الذي أكد على “الرغبة الحقيقية في التقارب بين المملكتين”.

وتندرج هذه الزيارة في إطار زخم التبادلات بين المؤسسات التشريعية في البلدين، خاصة منذ إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية البريطانية متعددة الأحزاب وتكوين مجموعات الصداقة في غرفتي البرلمان المغربي.

وكانت المجموعة البريطانية متعددة الأحزاب قد قامت بزيارة عمل إلى المغرب السنة الماضية، تميزت على وجه الخصوص بمحطتها في جهة الداخلة-وادي الذهب، حيث اطلع أعضاؤها على حركية التنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويتشكل الوفد المغربي الذي يرأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري عنحزب الأصالة والمعاصرة، ومن أعضاء مكتب المجلس، محمد جودار عن الاتحاد الدستوري، ونادية التهامي من التقدم والاشتراكية، وزينة إيدحلي من التجمع الوطني للأحرار، وعبد العزيز لشهب من حزب الاستقلال، وإلهام الساقي من حزب الأصالة والمعاصرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد