الدارالبيضاء تطلق الباصواي يوم 1 مارس و التسعيرة 6 دراهم

زنقة 20 | خالد أربعي

عقد مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، دورة استثنائية للدراسة والتصويت على تسعيرة واشتراكات النقل عبر حافلات الباصواي.

و أعلنت عمدة الدارالبيضاء نبيلة الرميلي انطلاقة خدمة الباصواي يوم فاتح مارس 2024.

الرميلي قالت أن أسطول حافلات الباصواي بالدارالبيضاء هي الأولى من نوعها بالمغرب بطول 21 متر و تتوفر على اربعة أبواب مزدوجة و 58 مقعدا فيما تبلغ سعتها الاجمالية 168 راكبا.

و ذكرت أن الحافلات ستكون مكيفة و مجهزة بكاميرات المراقبة و أربع شاشات ديناميكية و على مدخل خاص للكراسي المتحركة بالنسبة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و كشفت الرميلي أن شبكة الباصواي بالدارالبيضاء تتوفر على خطين يبلغ طول الخط الأول 12 كيلومترا ، و يربط بين حي الليمون و حي السالمية ، و يتضمن 20 محطة للركاب.

أما الخط الثاني للباصواي فيربط المعاريف بملتقى الطرق والماس بمدينة الرحمة اولاد عزوز على طول 12 كيلومترا ، ويتضمن 22 محطة للركاب.

وفيما يخص التذاكر ، صوت المجلس الجماعي للدار البيضاء بالإجماع، على تحديد تسعيرتها في 6 دراهم، مع امكانية رفعها مستقبلا، تزامنا مع انطلاق الخطين الثالث والرابع للترامواي.

عمدة مدينة الدار البيضاء قالت أن مجلس الدارالبيضاء يساهم بـ40 في المائة من ثمنها مشيرة الى ان التسعيرة ستكون موحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد