الإتحاد الإسباني في ورطة المدن الغير المؤهلة لتنظيم مونديال 2030 قبل يومين من نهاية آجال المصادقة على دفاتر الفيفا

زنقة 20. الرباط

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 23 فبراير 2024 الجاري، موعداً للتوقيع على التزامات المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم 2030 التي ستقام في كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ففيما حسمت مجالس المدن المغربية الستة، الدارالبيضاء، الرباط، طنجة، أكادير، مراكش و فاس، في المصادقة على دفاتر شروط الفيفا لإستضافة مباريات مونديال 2030، فإن الجدل لازال في إسبانيا حول المدن التي ستستضيف مباريات مونديال 2030 بعدما تعذر أو تأخرت عدة بلديات كبرى من تقديم تصريحاتها المالية و الفنية بخصوص جاهزيتها لإستضافة هذه النهائيات.

مدن كخيخون و سرقسطة، يبدو أنها ستكون خارج السباق، حسبما كشف إذاعة “كادينا سير”، حيث خاطب الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، المسؤولين عن مجالس البلديات المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم، ليسابقوا الزمن لتحديد المدن التي تنطبق عليها الشروط التي فرضها الفيفا، بما في ذلك الضمانات المالية والفنية.

وحسب ذات الإذاعة المتخصصة، فإن المدينتين تعانيان مشاكل مالية وتنظيمية، ولا تستوفيان سلسلة من شروط الفيفا المحددة.

وسيقوم الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بمراجعة التقارير الاقتصادية لكل مدينة ومدى التزامها بشروط الفيفا قبل تقديمها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

الى ذلك، لم يتم الحسم بعد عن توزيع المباريات من دور المجموعات إلى النهائي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد