ارتفاع ضحايا إطلاق النار في ميونيخ الألمانية إلى 8

0

زنقة 20 . وكالات

أعلن المتحدث باسم شرطة ميونيخ أن 8 أشخاص قتلوا جراء إطلاق النار عصراً في مركز تجاري في المدينة، إضافة إلى إصابة أشخاص آخرين بجروح بالغة.

وقالت شرطة ميونيخ على تويتر “خبر محزن لقد ارتفع عدد القتلى إلى ثمانية”، في وقت لا يزال الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في أنهم أطلقوا النار فارين.

كما دعت السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، وتفادي الأماكن العامة والمزدحمة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق.

وأعلنت السلطات الألمانية حال الطوارئ في ميونيخ، وفق تلفزيون إن.تي.في الألماني.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (دي.بي.إيه) أن وزير الداخلية، توماس دي مايتسيره، الذي كان على متن طائرة في طريقه لقضاء عطلة بالولايات المتحدة، قطع رحلته ليعود إلى الوطن بعد الهجوم.

من جانبها، رجحت متحدثة باسم الشرطة مشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار ولم تعتقل الشرطة أحداً حتى الآن، وتقوم بمطاردة المعتدين.

كما كتبت شرطة ميونيخ على “فيسبوك” أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق. وأوضحت المتحدثة أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار.

وقالت في تغريدة “تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق”، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد