شركة متخصصة في خدمات المطارات تتهم شركة منافسة بالتشهير والفشل في سوق المنافسة

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن شركة “أل.” التي أنهى مؤخرا بـ”جرة قلم” وزير النقل واللوجستيك مشاركتها في صفقات المكتب الوطني للمطارات لمدة ثلاث سنوات ابتداء من يوم 26 يناير الماضي، وضعت الشركة شكاية بمكتب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتمارة، تتهم فيها “شركة” أخرى بـ”التشهير”.

وجاء في نص الشكاية أن شركة “أل.”  هي شركة متخصصة في مجال الخدمات التقنية المتطورة لاستعمالات أمنية وغيرها، حظيت بثقة العديد من الفاعلين الإداريين في القطاع العام كإدارة الدفاع والمكتب الوطني للمطارات والعديد من الإدرات الأخرى، وذلك من أجل قيامها بأشغال الصيانة الإعتيادية عن طريق مساطر الصفقات العمومية”.

وجاء في الشكاية أيضا أن “الشركة المشتكى بها فشلت ضمن المنافسة من نيل ثقة الزبناء، وبالتالي تجمدت وضعية الشركة المذكورة، وأدى بها سوء تدبيرها إلى تراجعها في سوق المنافسة”.

يشار إلى أن عدد من أصحاب الشركات يستعدون إلى توجيه شكاية إلى القضاء من أجل فتح تحقيق حول صفقات المكتب الوطني للمطارات كانت تفوز بها شركات محظوظة، وفق ما تم نشره مؤخرا.

وكان المجلس الأعلى للحسابات قد رصد اختلالات في جل الصفقات المرتبطة بمشاريع صيانة وتوسيع المطارات، وأكد أن هذه المشاريع تعرف اختلالات وتعثرا، ما يكبد أموالا إضافية من ميزانية المكتب الوطني للمطارات، في ظل غياب مخططات واضحة لتدبير المشاريع الاستثمارية التي ترصد لها الملايير سنويا دون أن تقدم مديرة المكتب بمبررات للرأي العام الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد