الطريق السيار طنجة المتوسط.. أخطار تهدد السائقين على مشارف أكبر موانئ العالم

زنقة 20 ا طنجة

لا يزال مستعملو الطريق السيارة المؤدية إلى ميناء طنجة المتوسط يشتكون مما يصفونها بـ“الحالة الكارثية” التي صارت عليها الطريق، والتي تهدّد حياة المسافرين خاصة أولئك الذين لم يسبق لهم استعمالها وحياة سائقي الشاحنات الكبيرة التي تحمل المنتوجات الموجهة للتصدير.

وعلى بعد كيلومترات من أكبر موانئ العالم ، يواجه مستعملو الطريق خطر تواجد “مسامير كبيرة” تعيق السير في إحدى المداخل المؤدية للميناء المتوسطي والتي ظلت لأسابيع على حالها دون إصلاحها رغم شكايات المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويشهد المقطع الطرقي ذاته حوادث سير عديدة نتيجة الفرملة المفاجئة التي يقوم بها السائقون لتفادي المسامير، الأمر الذي يفقدهم السيطرة على عرباتهم والانقلاب على قارعة الطريق، ما يؤدّي إلى خسائر مادية بدرجات متفاوتة في صفوف السيارات والشاحنات أكثر من غيرها.

ورغم شكايات سائقي الشاحنات ومطالب بإصلاح الطريق، فإن تدهور حالتها يشير إلى أن هذه الشكايات لم تجد سبيلها إلى  أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الذي بات نادرا ما يخرج من مكتبه لتفقد أحوال الطرق.

يشار إلى أن الطريق المذكورة المؤدية للميناء تشهد حركية كبيرة طوال الأسبوع بسبب ربطها مع كافة المدن بالشمال والداخل، ومع ذلك فإن المدير العام للطرق لاتهمه حياة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد