زفاف نجلة ميارة يخلق جدلاً واسعاً داخل حزب الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن حزب الإستقلال يعيش هذه الأيام على صفيح ساخن خصوصا بعد حفل زفاف نجلة عضو اللجنة التنفيذية ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، حيث يتهم “تيار الصحراء” أطرافا داخل اللجنة التنفيذية بترويج مغالطات حول بعض المظاهر التي تخللت حفل الزفاف.

وأوضح مصدر من داخل حزب الإستقلال لموقع  Rue20، أن “أطرافا داخل الحزب تسعى لإيجاد موطئ قدم لها داخل اللجنة التنفيذية في المؤتمر القادم قامت باستغلال عادات وثقافة أهل الصحراء في حفلات الزفاف لـ”تشويه” صورة رئيس مجلس المستشارين وعضو اللجنة التنفيذية للحزب النعم ميارة، لإضعاف قوته باعتبار مرشح قوي لخلافة الأمين العام المنتهية ولايته نزار بركة وبالتالي إضعاف قوة تيار الصحراء الذي بات يسيطر على دواليب الحزب.

وأوضحت المصادر، أن “ذات الأطراف قامت بصياغة “مادة خبرية” مرفوقة بمقطع فيديو يوثق طريقة احتفال أهل الصحراء بالأزواج تحمل مغالطات قامت بتوزيعها عبر تطبيق الواتساب على بعض الصحفيين وأعضاء الحزب الهدف منها تحميل آل الرشيد والنعم ميارة مسؤولية الاضرار بـ”صورة الدولة المغربية في الداخل والخارج على المستوى الحقوقي بخصوص موضوع المرأة”.

في ذات السياق كشفت المصادر ذاتها، أن “تيار الصحراء وضع “فيتو” يمنع بعض الوجوه التي تشتغل في الخفاء لضرب رموز الحزب بالصحراء من أن تتقلد المسؤولية في اللجنة التنفيذية القادمة في حالة تم نظيم المؤتمر القادم للحزب خصوصا الملتحقين بحزب علال الفاسي قبل الإنتخابات التشريعية السابقة بشهور .

يشار إلى أن مقطع فيديو مسرب من حفل زفاف نجلة رئيس مجلس المستشارين أظهر فنانا شعبيا يخاطبُ الحاضرين بالقول: “صداق لأسماء ابنة النعمة ابن عبداتي هاته الخضريات رفعو اديكم”. فأجابت “الخضريات” على الأقل كانا عددهن إثنين. بالقول: “ساويهانَّ ولدن وساوينها أهل ميارة ساويينها لنساب”. اي “يستحق ذلك إبننا (الزوج) وأهل ميارة الأصهار”، الأمر الذي فسره البعض تم إهداء ما يسمى بـ”عبيد” في حفل الزفاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد