فوضى الحقائب بمطار محمد الخامس.. خلية بين لارام ومكتب المطارات تنهي الأزمة

زنقة 20 | الرباط

أفاد بلاغ مشترك للخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني للمطارات، أن معالجة الأمتعة بالمحطة 1 بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، المخصصة للخطوط الملكية المغربية وشركائها، شهدت انقطاعا منذ أسبوع.

ويعود هذا الوضع إلى التغيير في نظام المراقبة الذي تخضع له هذه الأمتعة، وهو ما يؤدي إلى تأخير كبير في تسليم الأمتعة أثناء العبور، حسب نفس المصدر.

وأمام هذا الوضع، أنشأ مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وحدة تنسيق تجمع، بالإضافة إلى إدارة الخطوط الجوية الملكية المغربية، جميع شركاء المطار (الدرك الملكي، المديرية العامة للأمن والجمارك،) لتنزيل إجراءات تسريع عملية العودة إلى الوضع الطبيعي لربط معالجة الأمتعة.

وبالتالي، تتكون خطة العمل المعتمدة من تعزيز موظفي جميع أصحاب المصلحة، ولا سيما موظفو المتعاملين والمقاولين من الباطن، لتشغيل مناطق جديدة لفرز الأمتعة و المراقبة على مستوى T2 وT3، بالإضافة إلى دعم عمال المناولة وتدريبهم على استخدام نظام فرز الأمتعة التلقائي في T1.

و طمأنت الخطوط الملكية المغربية و مكتب المطارات، الركاب المتأثرين بهذه التأخيرات بأن فرقهم تعمل بجد، بالتشاور التام مع جميع الشركاء، من أجل تسليم الأمتعة بسرعة إلى اصحابها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد