عاجل. واشنطن تهدد بطرد تركيا من الناتو وجماعات مُتشددة تسيطر على شوارع أنقرة

زنقة 20 . متابعة

في تطور مهم، علي الصعيد السياسي العسكري، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية تركيا بسحب عضويتها من حلف شمال الاطلسي (الناتو) في حال استمر أردوغان وحكومته في سياساتهم الحالية بعد محاولة الإنقلاب.

من جهة أخرى، دعا رئيس بلدية أنقرة “مليح غوكتشك” كافة المواطنين إلى الاحتشاد في ميدان “قزلاي” الذي يتوسط العاصمة، بسبب وجود احتمال تحرك جديد للانقلابيين فيها.

ونقلت مصادر صحافية تركية أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الاثنين مخلفة قتلى وجرحى، فيما اعتدت مجموعات مسلحة متشددة على السياح في أنقرة,

وبحسب ما نشره غوكتشك في تغريدة على حسابه الخاص في “تويتر” فإنّه دعا كافة المواطنين التوجه مباشرةً إلى الميدان المذكور لمتابعة صون النظام الديمقراطي، والتعبير عن وقوفهم في وجه المحاولات الانقلابية.

وذكرت بعض وسائل الإعلام التركية وجود احتمال تحرك جديد للانقلابيين من كتيبة المدرعات المتمركزة في منطقة أتي مسعود، حيث قامت أليات البلدية إثر هذه الادعاءات بالتوجه إلى مقر الكتيبة وأغلقت كافة منافذها لمنع خروج العربات العسكرية منها.

وتشهد العديد من المدن والولايات التركية منذ مساء الجمعة الماضية تجمعات شعبية كبيرة للتنديد بمحاولة الانقلاب والتعبير عن الوقوف إلى جانب الديمقراطية.

جدير بالذكر أنّ مجموعة صغيرة داخل بنية القوات التركية المسلحة، موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابي، حاولت مساء الجمعة الانقلاب على الحكومة الشرعية في تركيا، إلّا أنّ نزول الشعب التركي إلى الشوارع بطلب من القائد العام للجيش والقوات المسلحة “رجب طيب أردوغان”، ووقوفهم أمام الدبابات والجنود، أدّت إلى فشل المحاولة، وانتصار الديمقراطية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد