درك بوجدور يواصل شن حملات أمنية لمواجهة ظاهرة قوارب الصيد البحري العشوائية

زنقة20ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن درك إقليم بوجدور يباشر منذ أسابيع حملات تمشيطية واسعة النطاق لمواجهة كل أنواع الإخلال بالنظام العام على طول السواحل الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم بوجدور.

وتمكنت مصالح الدرك الملكي ببوجدور بتنسيق مع النيابة العامة من حجز عدد من القوارب العشوائية الغير مرقمة والتي تبين لاحقا أنها تشتغل بطرق غير قانونية ولاتملك اي وثائق ثبوتية تخول لها الصيد البحري.

وتأتي هذه العمليات الأمنية المتواصلة لدرك بوجدور في سياق مجهودات السلطات المغربية الرامية إلى تضييق الخناق على مختلف الأنشطة المشبوهة بسواحل المدينة وتحديدا بقرى الصيد البحري التي باتت مؤخرا بؤار سوداء لمافيا تهريب السمك ومافيا الهجرة الغير نظامية.

كما أنها ايضا عمليات امنية تأتي بعدما تحولت مناطق في عمق الصحراء على مقربة من نقط الصيادين إلى ورشات سرية لصنع قوارب غير قانونية حيث سبق أن تم تفكيك عدد كبير من الورشات من قبل عناصر الدرك

إلى ذلك إستحسن صيادون ببوجدور هذه الحملات الأمنية ودعت إلى مواصلتها لتشمل باقي قرى الصيد البحري لمواجهة قوارب الموت وقوارب الصيد القانوني والغير مرخصة ومعاقبة المتورطين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد