الخطاط لـRue20: مؤتمر الداخلة يؤكد قوة العلاقات المغربية العربية الإفريقية

زنقة20| الداخلة

قال الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ان تنظيم المؤتمر الإقتصادي العربي الإفريقي بمدينة الداخلة المغربية،هو تكريس لعلاقة المملكة المغربية بالوطن العربي وبالقارة الإفريقية وتجسيدا لتاريخ ومصير مشتركين.

واضاف الخطاط في تصريح لموقع Rue20 ان علاقات المغرب بالدول العربية في عهد صاحب الجلالة محمد السادس قد عرفت زخما كبيرا إرتقى بها إلى مستوى شراكة شاملة متجددة وذات بعد إستراتيجي وهذا المؤتمر الدولي هو ثمرة لهذه العلاقات القائمة بين المغرب وشركائه.

وبهذه المناسبة ابرز الخطاط في حديثه أيضا ان المغرب قد إختار التوجه نحو عمقه الإفريقي للمساهمة في التنمية الإقتصادية والتقدم الإجتماعي لكل الأفارقة وأن هذا التوجه قد تكلل بتعزيز المغرب لشراكاته الإقتصادية وعودته لحضن الإتحاد الإفريقي.

وزاد الخطاط ان خطاب صاحب الجلالة يوم 20 غشت سنة 2017 قد تحدث عن سياسة المغرب في أفريقيا وسلط الضوء على شراكة المغرب مع البلدان الأفريقية المتمثلة في خطة رابح رابح من خلال المشاريع التنموية الكبرى وبرامج التنمية البشرية.

وتشهد مدينة الداخلة بجنوب المملكة المغربية فعاليات المؤتمر الإقتصادي العربي الإفريقي يوكي 21 و 22 دجنبر الجاري تحت إستثمار وشراكات إستراتيجية مستدامة بحضور شخصيات مغربية وعربية وافريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد