رئيس الحكومة: تأهيل البنية التحتية لقطاع التعليم في العالم القروي مكن من رفع نسبة تمدرس الفتيات القرويات

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة المساءلة ‏الشهرية بمجلس المستشارين، حول حصيلة برنامج تقليص الفوارق المجالية ‏والاجتماعية ودوره في تنمية الوسط القروي والمناطق الجبلية، أن هاجس الحكومة ظل يكمن في رفع نسبة الاستفادة من خدمات قطاع التعليم عبر تأهيل البنيات التحتية و تجويد مرافقها خاصة الداخليات و مراكز الايواء و المطاعم المدرسية و النقل المدرسي.

و قال أخنوش، أن ذلك مكن من رفع معدلات التمدرس بالعالم القروي لاسيما نسبة تمدرس الفتيات القروية لتبلغ 60 في المائة بالمناطق المستهدفة بزيادة 15 في المائة مقارنة مع نسبة 2017 ، فضلا عن تقليص المدة اللازمة لوصول التلاميذ الى المؤسسات التعليمية بنسبة 16 في المائة.

رئيس الحكومة ، ذكر أنه تم إنجاز 2894 عملية متعلقة بتشييد واعادة بناء و توسيع و تأهيل بنية تحتية في قطاع التعليم بنسبة تناهز 96 في المائة ، وتوسيع و صيانة المؤسسات التعليمية بالمجالات الجبلية في 1712 عملية فضلا عن 962 عملية اقتناء متعلقة بحافلات النقل المدرسي و 139 عملية تجهيز للفضاءات التعليمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد