فيديوهات. سعد المجرد متهم بسرقة أغنية لملك الراي ‘الشاب حسني’

زنقة 20 . متابعة

بعد أيام من طرح الفنان سعد المجرد لأغنيته الجديدة “أنا ماشي ساهل” هاجم الجمهور الجزائري “لمجرد” متهمينه بسرقة لحن أغنية ملك الراي الراحل “الشاب حسني” للشبه الكبير بين موسيقاها، ولحن أغنية قديمة لحسني تحمل عنوان “أنا وصاحبي شفناها” أداها مع الشاب نصرو المقيم حالياً بالولايات المتحدة الأمريكية، كان حسني قد طرحها قبل وفاته في بداية التسعينات.

وفور طرح الأغنية، التي شارك في “فيديو كليبها” والدا سعد المجرد والفكاهـي من أصل مغربي جاد المالح وجمهور النجم الشاب من أنحاء و فور طرح الأغنية الجديدة لسعد المجرد بدأ جمهور الشاب حسني من مختلف أنحاء العالم بنشر هاشتاغ “لا لسرقة التراث الجزائري” على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر جمهور الفنان الجزائري الراحل أنها ليست المرة الأولى التي يسطو فيها فنان مغربي على أغاني جزائرية كان آخرهـم خريج برنامج “ستار أكاديمي11” إيهاب أمير المغربي، الذي اتهم بالسطو على موسيقى إحدى أغـاني المرحوم عقيل، ومـن قـبله الشاب الـدوزي الذي أعاد تسجيل وتصوير أغنية “مازال” لعقيل أيضا، من دون استشارة ذوي حقوق الأغنية ممثلين في عائلته وديوان حقوق التأليف .

و اعـتبر جـمهور الفنان الراحل الشاب حسني، الـذي أعـاد نشر أغنية المجرد وحسني على “يوتيوب” لكشف عملية السطو هذا التصرف بمثابة سرقة فنية، وأنه كان لزاما على صاحب “المعّلم” الإشارة إلى مصدر موسيقى الأغنية.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالكريم بوشيخي يقول

    هذا هو حال هؤلاء القوم الذين رضعوا كراهية المغرب من ثدي نظامهم المتعفن و الفاشل فكل نجاح مغربي يؤلمهم و يزيد من معاناتهم النفسية فحينما حققت اغنية سعد المجرد الشهرة و تتبعها الملايين من المشاهدين شعروا بالغيظ و الحسد و انفجرت الاحقاد الدفينة التي تسري في دمائهم و اعلنوا ان لحن الاغنية يعود للشاب حسني و حينما استمعت الان الى الاغنية في الفيديو الذي تفضلتم بنشره وجدت ان هناك فرقا كبيرا بين اللحنين فسعد لم يغني الراي هو يغني اغاني شبابية لها style خاص بها احبها شباب و شابات هذا العصر المشكلة في النظام الجزائري انه يتتبع خطوات المغرب و لم تسلم منه حتى الاغاني المغربية فعيونهم لا تنام على المغرب فالمتتبع لشانهم و حياتهم من جميع النواحي يلاحظ انهم سراق الافكار كل انجاز يقوم به المغرب يسارعون الى تقليده حتى القوانين المغربية يسرقونها من الموقع الالكتروني للامانة العامة للحكومة اما عن البرامج الاقتصادية و التلفزيونية فحدث و لا حرج قد يتطلب مني وقت طويل لسردها لكم بالدليل القاطع فالعارف لنفسية النظام الجزائري و اتباعه لا يندهش من هذا الاتهام لشاب مغربي حقق شهرة عالمية فهذا هو حالهم مع المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد