فيديوهات. سعد المجرد متهم بسرقة أغنية لملك الراي ‘الشاب حسني’

1

زنقة 20 . متابعة

بعد أيام من طرح الفنان سعد المجرد لأغنيته الجديدة “أنا ماشي ساهل” هاجم الجمهور الجزائري “لمجرد” متهمينه بسرقة لحن أغنية ملك الراي الراحل “الشاب حسني” للشبه الكبير بين موسيقاها، ولحن أغنية قديمة لحسني تحمل عنوان “أنا وصاحبي شفناها” أداها مع الشاب نصرو المقيم حالياً بالولايات المتحدة الأمريكية، كان حسني قد طرحها قبل وفاته في بداية التسعينات.

وفور طرح الأغنية، التي شارك في “فيديو كليبها” والدا سعد المجرد والفكاهـي من أصل مغربي جاد المالح وجمهور النجم الشاب من أنحاء و فور طرح الأغنية الجديدة لسعد المجرد بدأ جمهور الشاب حسني من مختلف أنحاء العالم بنشر هاشتاغ “لا لسرقة التراث الجزائري” على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر جمهور الفنان الجزائري الراحل أنها ليست المرة الأولى التي يسطو فيها فنان مغربي على أغاني جزائرية كان آخرهـم خريج برنامج “ستار أكاديمي11” إيهاب أمير المغربي، الذي اتهم بالسطو على موسيقى إحدى أغـاني المرحوم عقيل، ومـن قـبله الشاب الـدوزي الذي أعاد تسجيل وتصوير أغنية “مازال” لعقيل أيضا، من دون استشارة ذوي حقوق الأغنية ممثلين في عائلته وديوان حقوق التأليف .

و اعـتبر جـمهور الفنان الراحل الشاب حسني، الـذي أعـاد نشر أغنية المجرد وحسني على “يوتيوب” لكشف عملية السطو هذا التصرف بمثابة سرقة فنية، وأنه كان لزاما على صاحب “المعّلم” الإشارة إلى مصدر موسيقى الأغنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد