نواب استقلاليون يخضعون وزيرهم مزور لـ”جلسة تعذيب” تحت قبة البرلمان

زنقة 20 | الرباط

كان لافتاً خلال جلسة مجلس النواب، الإثنين، الهجوم الحاد الذي شنه أعضاء الفريق الإستقلالي، على وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، المنتمي إلى نفس الحزب.

نواب الإستقلال و خلال مسائلة الوزير حول خلق المناطق الصناعية و مناطق التنشيط الاقتصادي ، انفجروا غضبا في وجه وزيرهم ، و اعتبروا أن ما جاء على لسانه فيما يتعلق بالمناطق الاقتصادية مجرد كلام لا يوجد على أرض الواقع.

هجومات نواب الإستقلال، بدأت بانتقادات وجهها النائب مولاي الحسن بنلفقيه، للوزير مزور ، حينما عبر عن حرمان اقليم الراشيدية من منطقة صناعية بالرغم من توفره على كافة المؤهلات لذلك خاصة في مجالات الفلاحة و المعادن.

و ذكر ذات النائب أن خلق منطقة صناعية بالراشيدية من شأنه خلق فرص الشغل و تثمين المنتوجات المحلية وخلق الثروة.

عبد العزيز لشهب عن نفس الفريق، وجه رسالة مبطنة فيها الكثير من الانتقاد للوزير مزور بالقول : “نحن لا ننكر المجهودات الجبارة التي بذلت منذ عقدين في هذا المجال”.

و أضاف لشهب : ” لا يهم القوانين في هذا البلد بقدر ما يهم الحكامة الجيدة وتنزيل هذه القوانين على المستوى الترابي.. عليكم تحفيز المستثمرين للإتجاه نحو مناطق مثل وزان و بعض الاقاليم الاخرى لتحقيق مبتغى جلالة الملك و توفير فرص الشغل القارة للشباب”.

نائب استقلالي آخر وهو المصطفى القاسمي، كان أكثر قسوة على الوزير مزور ، حيث خاطبه بالقول : “عن أي التزام تتحدثون السيد الوزير ؟ عدد من الاتفاقيات التي وقعت مع جهة الدارالبيضاء والوزارة و حتى شي حاجة مازال ما ملموسة.. السيد الوزير الكل يتحدث عن مناطق صاعدة، مثلا البروج لي هو محور 12 جماعة التزام أكثر من سنة وعندنا العقار ولا زال لم نلمس شيئ”.

و أضاف : ” مدينة سطات لي فيها حي صناعي قديم و فيه حي صناعي 54 هكتار قلتو غتحولوه لصناعات مجالية فلاحية مازال الناس كيتسناوه منذ سنتين.. ساكنة مدينة سطات بغات تهاجر بسباب الروائح الكريهة للحي القديم .. خاصكوم السيد الوزير ديرو زيارة باش تعرفوا شنو كيوقع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد