الإتحاد المغربي للشغل يبتلع رفاق العزوزي

0

زنقة 20 . الرباط

إبتلع الاتحاد المغربي للشغل الفدرالية الديمقراطية للشغل، (جناح العزوزي)، كخطوة أولى في أفق عودة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى النقابة الأصل.

مصدر خاص لموقع زنقة 20، كشف ان الجناح المناصر لعبد الرحمان العزوزي بالفدرالية الديمقراطية للشغل قرر الالتحاق بالاتحاد المغربي للشغل.

وتعتزم مجموعة العزوزي ومن معه من أعضاء في المجلس الوطني للفدرالية على مقاضاة رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بسبب ما وصفوه ب”انحياز الحكومة لجناح الفدرالية الذي يرأسه عبد الحميد فاتيحي عبر منحه شيك الدعم الحكومي”.

ووفق مصدر موقع زنقة 20، فإن العزوزي سيباشر في القريب مساطر مقاضاة لدى منظمة العمل الدولية بجنيف والهيئات الحقوقية بالأمم المتحدة.

وقرر رفاق العزوزي تدبير ملف الانتخابات المهنية المقبلة في إطار توجهات التنسيق الثلاثي وبشكل مشترك مع الاتحاد المغربي للشغل مع مراعاة خصوصياتبعض القطاعات كجواب عن مختلف المؤامرات و المخططات التي تستهدف الحركة النقابية الجادة والمستقلة وتجسيدا للتوجهات الوحدوية والتضامن النقابي في أفق الوحدة التنظيمية المنشودة.

وكانت الفيدرالية دخلت في تحالف ثلاثي مع الاتحاد المغربي للشغل و الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وهو التحالف الذي أفضى إلى تنسيق المواقف في الحوار الاجتماعي، والذي بلغ أوجه مؤخرا، حيث قررت النقابات الثلاث مقاطعة فاتح ماي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد