وزير الميزانية : اتفاقيات المغرب والإمارات نتيجة الرؤية الإستراتيجية للملك محمد السادس

زنقة 20 ا الرباط

أكد فوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية، أن الإجراءات الإجتماعية والإقتصادية التي يشهدها المغرب بفضل الرؤية الملكية تهدف إلى خلق الثروة والشغل وخلق معدلات نمو لتمكين الشباب المغربي من حياة كريمة والولوج للشغل.

وأضاف لقجع في عرض أمام مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، حول مناقشة مشروع قانون مالية 2024، أنه “إلى جانب البعد الإجتماعي هناك البعد الإقتصادي يقوده جلالة الملك محمد السادس في تناغم مع البعد الإجتماعي، وآخر حلقة في هذا البعد والبناء هو ما تم التوقيع عليه في أبو ظبي قبل يومين برؤية وقيادة ملكية حكيمة واستراتيجية بعيدة المدى مع دولة الإمارات التي تجمعها مع المغرب أخوة وتكامل، مايجعلنا قادرين على أن نكون بنية متكاملة لا لتطوير البلدين فقط ولكن أيضا لنصدر تجاربنا التكاملية لإفريقيا وأوربا ومختلف أنحاء العالم”.

وأكد المسؤول الحكومي أن “البعد الإستراتيجي كانت إحدى تجلياته الإقتصادية في أحد الخطب الملكية الأخيرة حين دعا جلالة الملك الدول الإفيرقية -وغرب إفريقيا- إلى للإنفتاح على المحيط الأطلسي المغربي لتشكيل كتلة إقتصادية إفريقية قادرة على الإنفتاح على العالم”، مشددا على أن هذا التصور والبناء المجتمعي يقوده جلالة الملك محمد السادس ومشروع قانون مالية هو حلقة سنوية في هذا البناء المجتمعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد