الوزيرة حيار : أخنوش يقوم بعمل جبار وهو مسؤول يملك القدرة لحل مسألة قطاع التعليم ببلادنا

زنقة 20. الرباط

عبرت وزيرة الأسرة والتضامن والإدماج الإجتماعي عواطف حيار عن إرتياحها بشأن المجهود الجبار الذي يقوم به السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش لحل مسألة المدرسة العمومية ببلادنا.

وقالت عواطف خيار في برنامج حواري مع إذاعي إنني “متفائلة جدا بخصوص موضوع المدرسة العمومية خاصة بعد تدخل رئيس الحكومة وفتح حوار وتواصل مباشر مع النقابات الممثلة لقطاع التعليم”.

وأضافت الوزيرة، أن “التعليم العمومي هو موضوع أساسي ببلادنا ولايمكن بأي حال من الأحوال التخلي عنه مبرزة بأن حكومة عزيز أخنوش كانت ولازالت تدافع عن قطاع التعليم وجميع الوزراء بالحكومة يتفقون على أن التعليم امر أساسي.

وتابعت حيار، أن رئيس الحكومة عزيز اخنوش قد تبنى الملف بنفسه وهو مسؤول قادر ويملك القدرة لحل الموضوع وقد احضر معه تصور جديد ورؤية جديدة من شأنها أن ترقى بمستوى التعليم وتطوير المدرسة العمومية وإدماج اللغات الحية والرقمنة وغيرها من المخططات الهامة.

ولفتت الوزيرة حيار إلى أن الحكومة تشتغل الآن على تدبير التحول الذي سيشهده قطاع التعليم بطرق سلسلة في إطار إحترام لرجال ونساء التعليم، مشيدة بالدور الذي يلعبه رجل التعليم في بلادنا لذلك يجب مواكبة هذا القطاع أول باول.

وخلصت الوزيرة في آخر حديثها إلى أنه يجب أخذ بعين الإعتبار دور إشراك النقابات والشركاء الإجتماعيين وباقي المكونات الأخرى وذلك لأهميتها في إيجاد حلول وهذا نموذج راق للديمقراطية ببلادنا باعتبار ان المدرسة العمومية هي مسألة وطنية ولايمكن إدراجها في خانة اخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد