ثلثي الاسكتلنديين يطالبون برحيل وزير الصحة بسبب فاتورة عطلته بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

عبر ما يقرب من ثلثي المواطنين الاسكتلنديين عن قناعتهم بضرورة استقالة وزير الصحة، مايكل ماثيسون، بسبب فاتورة جهازه الايباد التي بلغت 11 ألف جنيه إسترليني خلال عطلته رفقة أسرته بمراكش.

و يتعرض ماثيسون لضغوط كبيرة بعد أن اعترف بأن أبنائه المراهقين هم من استعملوا جهاز iPad المملوك للحكومة ، وذلك خلال عطلة عائلية في المغرب، نافيا أن يكون هو من استخدم الجهاز لأغراض شخصية.

استطلاع لمعهد إبسوس ، كشف أن 61 % من المواطنين الاسكتلنديين يعتقدون أنه يجب على الوزير أن يستقيل، بينما قال 31% أنه يجب أن يبقى في منصبه.

وعندما سئل عن نتائج الاستطلاع، قال وزير الصحة الاسكتلندي : “أنا أدرك القلق العام حول هذه المسألة، بمجرد أن علمت أنه كان هناك استخدام لجهاز iPad الخاص بي لأغراض شخصية اتخذت إجراءات فورية لضمان التعويض بالكامل عن ذلك”.

نائبة زعيم حزب العمال الاسكتلندي جاكي بيلي قالت : “إن الحزب الحاكم يريد وزير صحة يركز على الخدمات الصحية لدينا، وليس وزيرًا يركز على إنقاذ وظيفته”.

و اضافت في تصريحات لها : “لقد ضلل مايكل ماثيسون الشعب وأبعد التركيز عن الأزمة المستمرة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.. لقد حان الوقت لكي يتنحى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد