تفاقم الأوضاع يدفع مستخدمي التكوين المهني لخوض إعتصام أمام مكتب اطريشا

زنقة 20 ا الرباط

تتجه المكاتب النقابية لمدرسة محمد السادس للتكوين في مهن البناء والاشغال العمومية والمعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية 1 والمعهد المتخصص للتكنلوجيا التطبيقية 2 بسطات، التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل خوض إضراب واعتصام أمام المقر الإجتماعي للمكتب بالدار البيضاء يومي 4 و 8 دجنبر 2023، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشها مستخدمي القطاع.

ووجه المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتكوين المهني لمستخدمي للوحدات المتنقلة في بلاغ له جملة من الانتقادات اللاذغة لإدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الذي تقوده المديرة العامة لبنى أطريشا جراء التعامل الذي تنتجه مع فئة مستخدمي الوحدات المتنقلة، مقابل التضحيات الجسام التي تبذلها لصالح القطاع وأبناء الوطن.

ويأتي الإضراب عن العمل، حسب البلاغ بسبب “غياب التجاوب الفعلي مع مختلف مطالب الشغيلة سواء العامة أو الفئوية منها”.

وطالب البلاغ بـ”الزيادة العامة في الأجور واعتماد 6.5 كمؤشر استدلالي ومراجعة باقي المنح، وتعديل بعض بنود القانون الأساسي التي تجاوزها الزمن، و تخفيض وتوحيد ساعات العمل، والرفع من منحة عيد الأضحى (3000 درهم) والدعم المدرسي 2000 درهم ومنحة نهاية الخدمة (50000 درهم)”.

وأعلن المكتب النقابي في بلاغ له، تنفيذ اعتصام ابتداء من يوم الاثنين 4 دحنبر إلى يوم الجمعة 8 دجنبر 2023 أمام الإدارة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد