التويزي رئيس فريق البام لـRue20: جهات تقود حملة غير بريئة ضد لقجع

زنقة 20 ا الرباط

أكد أحمد التويزي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن “جهات غير معروفة كانت وراء ترويج شائعة “فرض الرسوم على التلاميذ”؛ من أجل إستهداف الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أن “هذه الجهات قادت حملة غير بريئة ضد الوزير المنتدب في الميزانية روجت أن “الوزير صرح للبرلمانيين ان الزيادة في أجور الأستاذة مرتبط بفرض رسوم على التلاميذ”، وهذا غير صحيح إطلاقا”.

وأوضح رئيس فريق البام بمجلس النواب، أنه “لا يمكن لعاقل أن يصرح بهذا الكلام لأن مجانية التعليم في المغرب حق دستوري” وبالتالي فإن الوزير فوزي لقجع لا يمكنه أن يقع في هذا الخطأ، بل هناك جهات عمدت على ترويج هذه الإشاعة من أجل إستهدافه”.

وأكد التوزي، أن “الحكومة تولي أهمية كبيرة لإصلاح قطاع التعليم والذي يمر أولا عبر الأساتذة في جميع المسالك”، مشيرا إلى أن رئيس الحكوة “أبدى رغبته في كل جميع إشكاليات التعليم بما فيها النظام الأساسي عن طريق تشكيل لجنة وزارية يشرف عليها

يشار إلى أن فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، نفى كل ما تم الترويج له من مغالطات وإشاعات حول موضوع رجال ونساء التعليم مؤكدا بأنه لم يتحدث في موضوع زيادة أجور أساتذة التعليم في أي لحظة من اللحظات.

و قال فوزي لقجع، في جلسة تشريعية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، إنه لم يتحدث أيضا عن ماروج حول فرض رسوم على تلاميذ في اي وقت من الاوقات.

لقجع اكد في ذات السياق انه لم يتحدث إلى اي فريق نيابي او إلى أي تمثيلية نقابية.

و ذكر المسؤول الحكومي، أنه عبر في جلسة عامة بالغرفة الأولى على أن رجال ونساء التعليم هم محور الإصلاح، مبرزا المكانة الضرورية التي يحتلها موظفي قطاع التعليم في تطوير المنظومة التربوية لبلادنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد