تفجر قضية استيلاء على مقابر لتحويلها إلى تجزئات سكنية بالعيون

زنقة 20 | علي التومي

اتهم المستشار الجماعي بمجلس جماعة العيون محمد ولد الرشيد، مديرية الأملاك المخزنية بمحاولة السطو على مقابر العيون وتحويلها إلى “تجزئات سكنية” معتبرا بأن المس بحرمة قبور أهالي المنطقة هو تجاوز خطير ولن يسمح به مجلس جماعة العيون لاحاضرا ولامستقبلا.

ولد الرشيد في سياق حديثه ضمن أشغال الدورة الإستثنائية التي عقدتها جماعة العيون، أمس الثلاثاء، أكد أن مجلس جماعة العيون لن يسمح بأن تتحول مقابر المدينة إلى مستنقعا لتمرير مخططات وتلاعبات المديرية الجهوية الخاصة بالأملاك المخزنية.

و ذكر ذات المسؤول الجماعي؛ أن “ماكانت تسعى له مديرية الأملاك المخزنية بضم مقابر العيون لأطماعها هو أمر مشين لا سيما وان أجداد وأمهات وأبناء اهالي المنطقة تحتضنهم هذه المقابر لعشرات العقود وهي أراض لها مكانتها الإعتبارية داخل المجتمع بهذه الربوع ولايمكن على الإطلاق المساس بها مطلقا تحت أي مبرر”.

وكان مجلس مدينة العيون قد عقد أمس الثلاثاء، أشغال الدورة الإستثنائية حيث تم التصويت خلالها بالإجماع على 13 نقطة في الوقت الذي قرر فيه المجلس تأجيل النظر في نقطتين تتعلق بالمديرية الجهوية للأملاك المخزنية بسبب غياب مدير الاملاك المخزنية بالعيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد