أبناء جهة الداخلة يحتشدون بالقرب من الجدار العازل للإحتفال بعيد الإستقلال و الرد على ابتزازات البوليساريو

زنقة 20 ا الداخلة

إحتفل مايقرب 1400 من الصحراويين المغاربة وأعيان قبائل الصحراء بالذكرى 68 لعيد الإستقلال المجيد بمنطقة “لكلات” على بعد أقل من 40 كلم من الجدار العازل بإقليم أوسرد الواقع بالنفوذ الترابي لجهة الداخلة.

كما توجهت حشود من المواطنين و المنتخبين والبرلمنيين ورؤساء المجالس المنتخبة، وممثلوا الأحزاب إلى منطقة “لكلات” الحدودية؛ لتخليد “معركة لكلات التاريخية” سنة 1957 والتي تمخض عنها عن إجلاء ودحر المستعمرين الفرنسي والإسباني وإلحاقهما خسائر فادحة؛ في معارك شرسة خاضها المجاهدون الصحراويون من أبناء جهة وادي الذهب في مقاومة باسلة.

وفي خضم الإحتفالات التي نظمتها ساكنة وادي الذهب ؛ عبر ممثلي معظم قبائل الداخلة في هذا التجمع الغفير بمنطقة “لكلات” ؛ عن إستعدادهم اكثر من أي وقت مضى عن دفاعهم المستميت عن حوزة ومقدسات هذا الوطن الغالي وصون كل شبر من الوحدة الترابية للمملكة.

 

واختارت ساكنة الداخلة منطقة “لكلات” القريبة من الجدار العازل بالجنوب الشرقي للمملكة؛ للإحتفال بالذكرى 68 لعيد الإستقلال المجيد وردا على إبتزازت جبهة البوليساريو بمدينة السمارة والتي أسفرت عن مقتل شاب مغربي وجرح ثلاث مواطنين؛ مؤكدة في ذات السياق بأنها ستبقى مجندة خلف ملك البلاد نصره الله.

جدير بالذكر انه بمناسبة عيد الإستقلال المجيد دش مجلس جهة الداخلة برئاسة الخطاط ينجا صرح ثقافي كبير بمنطقة لكلات الحدودية؛ حيث كانت معركة كلات التاريخية تجسيدا لملاحم وبطولات المقاومين والمجاهدين بجهة الداخلة وادي الذهب

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد