البرلماني الزموري امبراطور العقار بالشمال يهدد بمضاعفة أسعار الشقق إذا لم تراجع الحكومة شرط رخصة السكن الجديدة

زنقة 20 | الرباط

عبر النائب البرلماني محمد الزموري عن حزب الاتحاد الدستوري، عن استيائه و معارضته لشرط رخصة سكن جديدة (PERMIS D’HABITER) محصل عليها خلال سنة 2023، والذي فرضته وزارة التعمير والاسكان، على الشركات العقارية للإستفادة من برنامج الدعم المباشر للسكن الذي أطلقته حكومة أخنوش.

و قال الزموري وهو منعش عقاري معروف بطنجة وجهة الشمال عموما ، أن فرض رخصة سكن جديدة ابتداء من يناير 2023 “سيحرم شريحة كبيرة من الراغبين في الاستفادة من برنامج الدعم المباشر للسكن”.

و اعتبر الزموري، في تصريحات للقناة الثانية في برنامج “البرلمان و الناس”، أن “أسعار الشقق ستتضاعف على المشترين، بسبب إلزامية رخصة سكن جديدة”.

و ذكر أن البائعين الذين حصلوا على الرخصة المذكورة قبل سنة 2023 سيجدون أنفسهم في ورطة، بالرغم من أن شققهم المعروضة على البيع حديثة البناء، ولم يسبق السكن فيها.

الزموري طالب وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة، بـ”مراجعة شرط رخصة السكن والإبقاء على إمكانية وجود رخصة سكن قديمة للاستفادة من الدعم المباشر، مع التأكيد على ضرورة بيع الشقة لمرة واحدة فقط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد