مهرجانين منقسمين في يوم واحد…خلاف داخل البيجيدي و ذراعه الدعوية حول إستضافة خالد مشعل لإستعادة شعبية الحزب

زنقة20ا الرباط

أعلن حزب العدالة والتنمية الذي قاد الحكومة لولايتين، تنظيم مهرجان خطابي هذا الأحد للتضامن مع الشعب الفلسطني وسط خلاف وإنقسام مع ذراعه الدعوي “حركة التوحيد والإصلاح”، التي تنظم بدورها مهرجانا آخر في ذات اليوم، حول إستضافة خالد مشعل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، لإلقاء كلمة في المهرجان.

ووصل هذا الخلاف للقيادات حيث اكتفى بنكيران بتوجيه الدعوة لأصدقائه من اليسار، بينما عمدت الحركة الدعوية “التوحيد والإصلاح” لتوجيه الدعوة للرجل الثاني في حركة “حماس”، خالد مشعل، بينما وجه بنكيران الدعوة إلى إستدعاء السفير الفلسطيني.

ويرى متتبعون أن الخلاف داخل الحزب الإسلامي، وحركته الدعوية، مجرد تبادل للأدوار لتقديم الحزب كإطار سياسي مع توجهات الدولة القاضي بالإعتراف بسلطة فلسطينية واحدة، بينما تتكلف الحركة الدعوية بالإعتراف بحركة “حماس” كحكومة منتخبة في غزة، قصد إستعادة شعبية الحزب الذي فقد الكثير من مكانته بعد التصويت الإنتخابي العقابي من قبل المغاربة بعد ولايتين حكوميتين حملتا ما لم تحمله أي ولاية حكومية من القوانين التي أثقلت كاهل المواطن المغربي ولازالت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد