رئيس الحكومة يعلن دعمه لبنموسى ويوجه رسالة طمأنة إلى الأساتذة المضربين

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن دعمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قائلا إنه قام بمجهود كبير من أجل إصلاح منظومة التعليم بتشاور مع النقابات.

في مقابل ذلك وجه أخنوش، خلال اجتماع الأغلبية المنعقد مساء الاثنين بالرباط، رسالة طمأنة إلى الأساتذة، حيث أكد حسن نية الحكومة التي يرأسها لتجاوز أزمة الإضرابات، معتبرا أن النقاط الخلافية في النظام الأساسي الجديد قابلة للنقاش والحل.

وأضاف أنه شكل لجنة مكونة من كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، لحل الإشكاليات المطروحة بشأن هذا الملف.

وحث أخنوش الأساتذة على العودة إلى المدارس لاستئناف الدراسة، مبرزا استعداد الحكومة للاستماع لمختلف مطالبهم. وأشار إلى أنه سيترأس الاجتماع الأول لهذه اللجنة، وسيسهر على تتبع مجريات باقي الاجتماعات إلى أن يتم الوصول إلى الحلول، وفق إمكانيات الدولة.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة عودة التلاميذ إلى الدراسة، موضحا أن ذلك هو ما دفع الحكومة إلى تخصيص 20 ألف منصب لتوظيف الأساتذة سنويا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد