بنكيران يُحاضر بالدوحة حول ‘الربيع العربي والخصوصية المغربية’

0

زنقة 20 . وكالات

حلّ رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، مساء الأحد الماضي، العاصمة القطرية الدوحة، حيث يشارك في أعمال النسخة التاسعة من “منتدى الجزيرة”، التي تنعقد في الفترة من 4 أيار/ مايو الجاري وحتى 6 أيار، حول موضوع “الصراع والتغيير في العالم العربي”.

ومن المنتظر أن يوجِّه بنكيران، الثلاثاء المقبل، أمام نخبة من صناع القرار والأكاديميين والسياسيين والكتاب والإعلاميين من بلدان عدة، عرضًا يركز فيه على خصوصية التجربة المغربية في سياق الربيع العربي.

ويشهد المنتدى حضور شخصيات سياسية وازنة من بينهم نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح، ومساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، والفاعلة الحقوقية في اليمن، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان.

وبحسب شبكة الجزيرة الإعلامية، الجهة المنظمة للمنتدى، ستتوزع أعمال المنتدى على 7 محاور تهم “الصراع في الشرق الأوسط وأبعاده الإقليمية والدولية” و”الإعلام وصراعات الشرق الأوسط” و”الاستبداد ومستقبل الديمقراطية في المجال العربي” و”تجليات الصراع في الشرق الأوسط (الهوية الوطنية والواقع السياسي والظروف الاجتماعية والانقسامات الدينية والطائفية، والجماعات المسلحة العابرة للحدود)”.

كما تهم محاور المنتدى “الأوضاع الاقتصادية ودورها في تغذية الصراعات أو الحدّ منها” و”القضية الفلسطينية ومستقبل السلام” و”الجيوش والسياسة في العالم العربي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد