بيدالله : حان الوقت لكي يستعيد المغرب المنطقة العازلة

زنقة 20 | الرباط

اعتبر محمد الشيخ بيد الله، الوزير السابق والعضو المؤسس للبوليساريو، أن أحداث السمارة هي هجمات إرهابية ، تم خلالها استهداف مساكن مدنية لا توجد بها بنية تحتية عسكرية.

و قال بيد الله رئيس مجلس المستشارين الأسبق في حوار للزميلة “ماروك ايبدو” أن جبهة البوليساريو، من خلال هذه الهجمات، تبعث بثلاث رسائل ، وهي الرغبة في تخويف المستثمرين؛ و إرهاب الصحراويين الوحدويين، الذين يدافعون عن مغربيتهم والذين يشاركون بشكل كبير في تنمية المغرب؛ وثالثًا، محاولة تخويف المغاربة ككل وإرسال إشارة إلى بعثة المينورسو بأن حالة الحرب قائمة، عشية التصويت على القرار 2703 بشأن الصحراء من قبل مجلس الأمن.

و أكد بيد الله ، أنه حان الوقت لكي يستعيد المغرب المنطقة العازلة والدفع بالجدار إلى الحدود الجزائرية لوضع حد لهذه الاستفزازات.

و شدد بيد الله أنه “لا يمكننا أن نقبل أن يتم اغتيال مواطنينا بإطلاق نار داخل أراضينا”.

بيد الله اعتبر أن المسيرات التي نظمت يوم 5 نوفمبر 2023 في مدن الصحراء المغربية، صفعة حقيقية لجبهة البوليساريو.

وفي رأيه حول الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، قال بيد الله إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يفتح آفاقا جديدة لنشوء واجهة بحرية أطلسية ديناميكية ، بعد نجاح سياسة الموانئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

واعتبر أن بناء الموانئ في هذه المنطقة يسمح لنا بالارتباط المباشر بالمثلث الأطلسي: أمريكا اللاتينية من جهة، وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد