دِيكة فرنسا تكسر عقدة الماكينات الألمانية بهزمها لملاقاة البرتغال في نهائي اليورو

0

زنقة 20. وكالات

تأهل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، ومواجهة البرتغال، بعد أن تخطى عقبة نظيره الألماني بهدفين نظيفين، مساء اليوم الخميس، على استاد “فيلودروم” بمدينة مارسيليا الفرنسية في ختام الدور قبل النهائي من بطولة “يورو 2016”.

https://youtu.be/LbwQvq3qkGQ

سجل أنطوان جريزمان هدفي الفوز لمنتخب فرنسا جاء أولهما من ضربة جزاء في الدقيقة (45+2)، والثاني من متابعة لكرة مرتدة من الحارس الألماني نوير في الدقيقة (72)، ورفع جريزمان رصيده إلى (6 أهداف) ليغرد منفردا في صدارة قائمة الهدافين بيورو 2016.

وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل لنهائي “يور 2016″، ليضرب موعدا ناريا مع منتخب البرتغال، الذي تخطى ويلز (2-0) في الدور قبل النهائي، مساء الأحد المقبل على استاد “دو فرانس” بضاحية سان دوني الباريسية.

وكسر منتخب فرنسا العقدة الألمانية وتمكن من إلحاق الخسارة بالمانشافت لأول مرة في البطولات الكبرى ليثأر من خسارته أمام ألمانيا (0-1) في مونديال “البرازيل 2014″، وكذلك لخسارتيه أمام الماكينات في الدور قبل النهائي ببطولتي كأس العالم 1982 1986، متأهلا للنهائي الثالث له بعد أن سبق تحقيق اللقب في بطولتي أوروبا 1984 و2000 على حساب إسبانيا وإيطاليا على التوالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد