ألمانيا تواجه ديوك فرنسا التي لم تفز على ‘المانشافت’ طيلة 85 عاماً

رنقة 20. وكالات

عكس ما كان عليه الحال في مباراة إيطاليا، بربع نهائي يورو 2016، تخلت الصحافة الألمانية عن وقارها وجديتها، ودخلت لعبة الاستفزازات، قبل ساعات قليلة من مواجهة منتخبها في نصف نهائي اليورو أمام فرنسا.

ووضعت صحيفة “بيلد”، الصادرة اليوم الخميس، عنوانا كبيرا في صدر صفحتها الأولى باللغة الفرنسية “وداعا، الزرق”، قبل أن تضيف “منذ سنة 1972 و نحن نفوز باستمرار على المنتخبات المنظمة”.

وكانت الصحيفة الرياضية الشهيرة قامت في مناسبة سابقة بنشر صورة عملاقة لنجم منتخب فرنسا بول بوجبا مصحوبة بالعنوان التالي “المعذرة بوجبا، ليس من السهل أن تلعب ضدنا”.

من جهتها قامت صحيفة “برلينير كوريار” بوضع صورة كبيرة لنوير وهو يغلق قوس النصر أمام جريزمان، وعلقت “المعذرة أنطوان، الباب مغلق أمامك”. وقالت صحيفة برلينار زايتونج “اليوم سنصنع ثقوبا في جبنكم”.

ومن الواضح أن حالة العداء الكروي الكبير بين فرنسا و ألمانيا منذ “حادثة شوماخر وباتيستون” في مونديال 1982، تفسر النزعة الاستفزازية للصحافة الألمانية.

و يجدر التذكير إلى أن آخر مواجهة بين المنتخبين شهدت فوز منتخب فرنسا 2-0 بفضل هدفي جيرو و جينياك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد