إلغاء مشروع طرقي بتزنيت يقود محتجين إلى البرلمان

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت التنسيقية لبناء وتعبيد الطريق الإقليمية 1929 التي تربط بين جماعتي تاسريرت وأفلا إغير في إقليم تزنيت عن تنفيذ وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم 10 ديسمبر المقبل.

و تأتي هذه الخطوة تعبيرًا عن احتجاجهم على ما وصفه بـ”تآمر وتجاهل السلطات المحلية والجهوية لمشروع إنجاز هذا الطريق الحيوي”.

وقد جاء في البيان الصادر عن التنسيقية أن “هذه الخطوة تأتي بعد أن تعرضت الطريق الإقليمية 1929 مرة أخرى لمحاولة تجاهل وتأمر مكشوف وخطير، مما يزيد من تعقيد الأوضاع ويعمق الكارثة التي يمر بها هذا المحور الطرقي”.

وأوضح البيان أن “اللجنة الإدارية للتنسيقية تلقت معلومات تفيد بأن المجلس الجهوي سوس ماسة استبعد مشروع الطريق الإقليمية 1929 من برنامج تطوير الطرق بالمنطقة، مما يعيد تسليط الضوء على قضية توقف هذا المشروع الحيوي”.

وأكدت التنسيقية أن “الوقوف على هذه القضية ليس محاولة يائسة لإغراق الغضب الشعبي، وإنما هو تعبير عن رفض السكان المحليين للإقصاء والتجاهل الذي تعرضوا له من قبل السلطات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد