آلاف الأساتذة يحجون إلى الرباط لإسقاط “نظام بنموسى”

زنقة 20 ا الرباط

حج الآلاف من أساتذة التعاقد والاطر التربوية والإدارية صباح الثلاثاء للرباط استجابة لدعوة تنسيقياتهم الوطنية لخوض مسيرة وطنية حاشدة للمطالبة بإسقاط النظام الأساسي الذي جاء به وزير التربية والتعليم شكيب بنموسى.

وأعلن الأساذة المضربون عن خوضها مسيرة وطنية بالرباط ستتضمن مسيرة احتجاجية نحو مقر وزارة التربية الوطنية، بعدما دخلوا في الإضراب للأسبوع الثالث على التوالي بعد استمرار صراعهم مع وزارة شكيب بنموسى.

وتسببت الإضرابات المتوالية للأساتذة حتى اليوم، وفق إحصائيات غير رسمية، في هدر 8 ملايين ساعة من الزمن ‏التعليمي، التي كان من المفترض أن يستفيد منها تلاميذ المدارس العمومية في أزيد من 12 ألف مؤسسة، الأمر الذي أثار ‏غضب آباء وأولياء التلاميذ، الذين خرجوا للاحتجاج بعدد من المدن.

وردد الآلاف من الأساتذة المنضوين تحت لواء تنسقيات متعددة ، خلال المسيرة الاحتجاجية ، شعارات مطالبة بإسقاط النظام الاساسي و رحيل الوزير بنموسى عن قطاع التعليم.

ولم تشهد المسيرة الحاشدة التي عرفتها العاصمة الرباط ، أي تدخل أمني ،حيث مرت في سلاسة تامة قبل أن تتوقف قبالة مقر البرلمان ، وهناك ارتفع منسوب الإحتجاج ورفع الشعارات القوية ضد “نظام بنموسى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد