ولد الرشيد لـRue20 : قرار مجلس الأمن 2703 أصاب البوليساريو بالجنون

زنقة20| العيون

قال مولاي حمدي ولد الرشيد أن المسيرة المليونية التي نظمتها ساكنة مدينة العيون هي ملحمة بطولية ثانية تؤكد التضامن المطلق مع ساكنة السمارة التي تعرضت لإعتداء همجي من ميلشيات البوليساريو ليلة السبت الماضي.

وأشار ولد الرشيد، ان فشل جبهة البوليساريو في تحقيق أهدافها الإنفصالية بالمنطقة قد دفع بها إلى الجنون وارتكاب حماقة سيكون لها ما بعدها ،حيث نفذت تفجيرات إرهابية على مواطنين عزل بالعاصمة الروحية للمملكة مدينة السمارة المدينة الهادئة مدينة العلماء. وطلبة العلم.

ولد الرشيد قال أيضا في تصريح لموقع Rue20 ان رغم كل مساعي ومخططات جبهة البوليساريو الإنفصالية، إلا ان الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية الكاملة ،هو الحل الوحيد والأوحد لإنهاء هذا النزاع المفتعل منذ اربعة عقود.

وفي سياق حديثه، دعا ولد الرشيد كذلك ساكنة مخيمات تندوف المحتجزين إلى إغتنام الفرصة بسرعة والعودة لأرض الوطن والعيش بكرامة تحت علم واحد وخلف ملك واحد وداخل وطن واحد من طنجة إلى لغويرة.

ولفت كبير منتخبي حزب الإستقلال بأقاليم الصحراء المغربية، إلى أن جبهة البوليساريو تعيش منذ 48 سنة في مستنقع من الفشل الذريع والأوهام كونها مدفوعة من بلد مجاور له أطماع توسعية ويسعى لضرب أمن وإستقرار البلدان المجاورة له، إلا أنه فشل هو أيضا في مسعاه الدنيء.

إلى ذلك ابرز مولاي حمدي ولد الرشيد ان قرار مجلس الأخير كان إنتصار دبلوماسي كبير وقد شكل ضربة قاسية لدعاة الإنفصال وخصوم المملكة المغربية ،إذ أثبت قرار مجلس الأمن 2703 من جديد مصداقية المغرب في مقترحه المتمثل في الحكم الذاتي كحل وحيد وواقعي وذو مصداقية لنزاع الصراح المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد