المغاربة يسخرون من ‘زيرو ميكا’ ..بغينا زيرو فساد زيرو زبونية زيرو بطالة

زنقة 20 . الرباط

بعد دخول القانون 77.15 الذي صادقت عليه الحكومة، والقاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك، واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها بالمغرب انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صور لمواطنين تخلو عن “الميكا” لكنهم عند توجههم لمحلات تجارية صغيرة لم يجدوا البديل أو وجدوا صاحب المحل مازال يستخدم الأكياس البلاستيكية رغم أن القانون الجديد يهدد المواطنين بغرامات مالية تتراوح ما بين 20 و100 درهم.

فيما آخرون فضلوا السخرية من القانون الجديد حيث اعتبروا أن المغرب في حاجة إلى “زيرو فساد” و “زيرو بطالة” و “زيرو تدخين” أكثر منه إلى “زيرو ميكا” مشيرين إلى أن الدول المتقدمة وعلى رأسها فرنسا لم تمنع الأكياس البلاستيكية إلا في الآونة الأخيرة وبعد مشاورات مطولة مع المهنيين و كل الفئات التي يمكن أن تتضرر من منع صناعة الأكياس البلاستيكية.

وأشار متتبعون آخرون إلى أن المغرب وقبل انطلاقة قمة المناخ “كوب 22” يحاول جاهداً القضاء على مظاهر التلوث ومنها الأكياس البلاستيكية و تشجيع استعمال المواد “بيو” للحفاظ على صحة المغاربة وكذا الحفاظ على البيئة التي يعيشون فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد