برلمانية بفاس تجر صحافيين إلى المحكمة بعدما نشرا صورة لها وهي تتبضع بسيارة الدولة

زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20، أن الغرفة الجنحية العادية بالمحكمة الإبتدائية في فاس، قررت تأجيل جلسة محاكمة صحافيين اثنين إلى غاية 14 نونبر ، اثر شكاية تقدمت بها برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ويأتي تأجيل جلسة محاكمة الصحافيين بعدما تقدم دفاعهما بطلب تأجيل الجلسة من أجل إعداد الملف، بالمقابل طالبت البرلمانية عبر دفاعها بـ10 مليون سنتيم كتعويض.

و قال أحد الصحافيين المتابعين وهو المهدي الموفق، أن متابعته رفقة صحافي آخر وهو كمال الشكوري، جاءت “بسبب نشرنا صور لسيارة الجهة وهي تستغلها من أجل التبضع من أحد الأسواق الشعبية ضاربة المذكرات الوزارية عرض الحائط”.

و أكد الموفق أن ” ممارستنا للفعل السياسي والجمعوي مكفول لنا دستوريا وأننا نعرف ما لنا وما علينا، ولم يسبق لنا أن شهرنا أو شتمنا أو اقتحمنا الحياة الخاصة للسياسيين، بل ننتقد بموضوعية وكل مسؤولية .. أقول وأعيد، لن يرهبنا من يستقوي بوزير العدل ولن يرهبنا من يستقوي بالأحزاب السياسية”.

محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، قال أن النائبة البرلمانية المحسوبة على حزب الأصالة والمعاصرة لم تتقبل تصويرها وسارعت الى تقديم شكاية ضدهما لترهيبهما.

و ذكر الغلوسي في منشور على فايسبوك، أن “البرلمانية تابعت الصحافيين امام القضاء عوض ان تعتذر لناخبيها ولسكان المدينة عن سلوكها المستفز والمخالف لدوريات وزارة الداخلية ولأخلاقيات العمل السياسي والمرفق العمومي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد