بايتاس: الدولة الإجتماعية لم يعد شعاراً و أصبح حقيقة على أرض الواقع

زنقة 20 ا الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن “الدعم الإجتماعي المباشر هو تأكيد على أن الحكومة تواصل تنزيل أركان الأساسية للدولة الإجتماعية”، مشيرا إلى أنه “سيتم صرف التعويضات في نهاية هذه السنة”.

وأكد أن “مفهوم الدولة الإجتماعية لم يعد خطابا أوشعارا؛ بل حقيقة تتمثل في الإجراءات المتعلقة بالصحة والتعليم والشغل والإستثمار وفي ورش الحماية الإجتماعية الذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعبقت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “العديد من المواطنين المغاربة يستفيدون اليوم من التغطية الصحية حيث بلغ عددهم إلى 10 ملايين مستفيد وباتوا يستفيدون كباقي المستفيدن في القطاع الخصا من الخدمات الصحية”.

وأكد بايتناس، أن” الحكومة جاء بقانون مهم مرتبط بالغرامات والإشتراكات المتعلقة بالتغطية الصحية “AMO”، مشيرا إلى أن “جزءا من المستفيدين حافظ على تأدية الإشتراكات وتعذر على الباقي تأدية مصاريف الإشتراكات والغرامات “، مؤكدا أن “القانون سيقوم بحذف تلك الغرامات والمتؤخرات لكن بشروط معينة”.

واعتبر بايتاس، أن “هذه الإجراءات الهدف منها تسعيل عملية الإنخراط في هذا الورش، لأنه لا يمكن بين عشية وضحاها أن نفرض على الناس أن يدخلوا في نمط إجتماعي لم يعتادوا عليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد