إضراب يشل جماعة الرباط بسبب انزلاقات العمدة غلالو

زنقة 20 ا الرباط

بالتزامن مع الصراع السياسي داخل مجلس الرباط بين العمدة ومستشاري المجلس، والذي تجسد في فشل اجتماعات المجلس، نفذ التنسيق النقابي المحلي لجماعة الرباط تنظيم وقفة اليوم الخميس لمدة 24 ساعة بمقر جماعة الرباط، احتجاجا على تراجع رئيسة المجلس أسماء أغلالو عن مضامين اتفاق سابق جمعها بالتنسيق النقابي داخل جماعة الرباط، وخاصة في الشق المتعلق بتوسيع قاعدة الموظفات والموظفين المستفيدين من التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة.

وأصاب الشلل جميع مرافق الجماعة والملحقات الإدارية التابعة لها، حيث وجد المواطنون أنفسهم أمام مكاتب مغلقة مما أعاق قضاء حوائجهم الإدارية وتعطل مصالحهم.

وبالإضافة إلى الوقفة الاحتجاجية، أعلن موظفو الجماعة عن إضراب محلي احتجاجا على “التنصل من كافة الالتزامات موضوع محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 7 يونيو 2022 خاصة النقطة المتعلقة بالتعويضات وبتاريخ الإعلان عن اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية في شهر نونبر بدل دجنبر ما سوف يترتب عنه إقصاء فئة واسعة من الموظفين”، حسب ما جاء في بيان للتنسيق النقابي صدر أول أمس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد