‘ديل بُوسكي’ يستقيل من تدريب المنتخب الاسباني بعد خروجه من اليُورو

زنقة 20 . وكالات

أكد فيسنتي دل بوسكي استقالته من تدريب منتخب إسبانيا لكرة القدم بعد ثلاثة أيام من خروج المنتخب من ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا. يذكر أن دل بوسكي قاد إسبانيا إلى لقبي كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012.

وأعلن فيسنتي دل بوسكي مساء أمس الخميس (30 يونيو/ حزيران 2016) استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني بعد ثمانية أعوام من توليه المسؤولية.

كما أعلن اعتزاله كرة القدم. وقال المدرب البالغ من العمر 65 عاماً والذي قاد المنتخب الإسباني للفوز بلقبي كأس العالم 2010 ويورو 2012: “بغض النظر عن أحداث يورو 2016 (كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بفرنسا)، لم يكن لدي تردد بشأن قراري”.

وتعرض دل بوسكي لضغوط هائلة من أجل ترك المنصب بعد خروج المنتخب الإسباني من دور الستة عشر بالبطولة الحالية إثر الهزيمة أمام نظيره الإيطالي صفر/ 2 يوم الاثنين الماضي.

ورفض دل بوسكي ترشيح اسم مدرب يخلفه في المنصب، قائلاً: “هناك العديد من المدربين ذوي القدرات العالية والذين يمكنهم تقديم عمل جيد”.

وأظهرت استطلاعات رأي أجريت على الإنترنت أن المشجعين يرغبون في إسناد المهمة للمدرب باكو خيميز، رغم هبوط ناديه رايو فايكانو مؤخراً إلى الدرجة الثانية، بينما تشير تقارير إعلامية إلى أن خواكين كاباروس، المدرب السابق لإشبيلية وأتلتيك بيلباو، يعد أقوى المرشحين لخلافة دل بوسكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد