مجلس جهة الداخلة على رأس مجالس الصحراء في إجتماعات مؤسسات التمويل الدولية بمراكش

زنقة20| علي التومي

شارك مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على راس مجالس مجالس جهات الصحراء المغربية، ضمن إجتماعات رؤساء المجالس المدرجة في إطار فعاليات الإجتماعات السنوية لصندوق النقدي الدولي ومجموعة البنك الدولي التي تحتضنها مدينة مراكش في الفترة ما بين 9 و 15 أكتوبر 2023.

واجتمع رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط اليوم الخميس 12 اكتوبر الجاري، ضمن الإجتماع الذي عقده رؤساء جهات المملكة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية المانحة،بحضور محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وشكلت هذه الإجتماعات لرؤساء الجهات بالمغرب حسب ما صرح به ينجا الخطاط لموقع Rue20 ،مناسبة سانحة لتبادل الأفكار والتجارب التنموية وتقديم المشاريع المندرجة في إطار برامج التنمية الجهوية الخاصة بالجهات والبحث عن إمكانية وسبل التمويل المتاحة أمام الجهات لتمويل برامجها ومشاريعها التنموية.

إلى ذلك اكد الخطاط ينجا ان  هذه الإجتماعات العامة السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي قد ركزت على 6 مواضيع رئيسية ابرزها الشمول المالي والرقمي – التنمية المستدامة وإصلاحات المؤسسات المالية الدولية بالإضافة لريادة الأعمال والابتكار وأخيرا شبكات الأمان الإجتماعي والتسامحي والتعايشي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد