فتاة مغربية أبهرت ‘أوباما’..بعد وفاة والدها أرسلتها أمها لتعيش مع جدتها لتحرز أعلى المعدلات في الدراسة

0

زنقة 20 . الرباط

في لقائها مع مجموعة من الفتيات بمدينة مراكش، حول المشاكل التي تواجههن خلال متابعة دراستهن، وذلك في إطار جولتها لبعض الدول الأفريقية، بهدف تشجيع الفتيات على عدم التخلي عن الدراسة، انبهرت سيدة البيت الأبيض الأولى “ميشيل أوباما”،بكلام فتاة مغربية حكت قصة كفاحها من أجل التعلم والتحصيل.

ونقلت مصادر إعلام أمريكية أن الفتاة المغربية التي لم يذكروا إسمها روت لـ”أوباما” كيف أنه بعد وفاة والدها أرسلتها أمها نظراً للحالة المادية الضعيفة للأسرة لجدتها لاستكمال دراستها خاصةً وأن الأسرة مكونة من أربعة أفراد وهو ما صعب على الأم التكفل بهم جميعاً.

http://hellogiggles.com/flotus-travel-journal-morocco/2/

وتضيف الفتاة المغربية أنها انخرطت بالكلية في الدراسة والتحصيل لتحرز أول معدل وسط أسرتها في امتحانات الباكلوريا موضحةً أن تعليمها كان معجزة.

وعبر ذات المتحدثة أمام سيدة البيت الأبيض أنها مستعدة لمساعدة باقي الفتيات اللائي يواجهن ظروفاً صعبة لاستكمال دراستهن سواء في العالم القروي أو الحضري لأسباب عدة.

“ميشال أوباما” من جهتها دعت الفتيات المغربيات إلى ضرورة تجاوز العراقيل لمتابعة دراستهن، من أجل تحقيق أهدافهن والمساهمة في تنمية بلدهن.

fatat

وقالت ميشيل أوباما “يجب على الفتيات المغربيات تجاوز العراقيل لمتابعة دراستهن لتحقيق أهدافهن، والمساهمة في تنمية بلدهن، لأن المجتمع ينجح إذا عمل على توفير الشروط لمتابعة الدراسة، خصوصاً الفتيات منهن”.

وأفادت خلال اللقاء أن ” الفتيات تحتاج اكثر للتعلم، وهو ما يقتضي متابعة دراستهن رغم الصعوبات المُحتملة” مبرزةً ، أن مساعدتهن لمتابعة دراستهن سيعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع، وقالت إنها حصلت على شهاداتها الدراسية، ووصلت إلى هذا المستوى التي توجد عليه الآن بسبب دراستها، مطالبة الفتيات بالمحاولة تلو المحاولة للوصول إلى الأفضل.

وتابعت بالقول “فقدان الأمل هو اخطر شيء في الحياة، مضيقة ضرورة أن تحدد الفتيات أهدافهن ويسعين لتحقيقها”.

الفنانة الهندية فريدا بينتو، قالت خلال اللقاء نفسه، إن “تعليم الفتيات من الأمور الإيجابية والتي تساعدهن على تحديد مصيرهن”.

وأضافت أنها لم تجد صعوبات لمتابعة دراستها، خصوصاً أن أمها كانت مدرسة بمؤسسة تعليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد